أبطال أم الالعاب المغربية على خط الانطلاقة في التحدي الأولمبي بريو دي جانيرو
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الخميس 11 أغسطس 2016

zzzzzzzzzzzzzzzzzzzmmmaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaammmmmmmmmmmmmmmرياضة بريس : عبدالرحيم محراش

يستهل بطلنا الواعد مصطفي اسماعيلي مشوار العاب القوى المغربية في اولمبياد ريو ، يوم غد الجمعة في انطلاق منافسات ام الالعاب التي تطبعها المتعة والاثارة ، عندما يخوض تصفيات سباق 800 متر وسط مشاركة صفوة أقوى نجوم العالم في هذا الاختصاص ، حيث سيكون العداء اسماعيلي في السلسلة الخامسة الى جانب البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي والبوتسواني نيجيل اموس كأقوى منافسين في المجموعة ، وسيكون بطلنا الواعد اسماعيلي امام تحد كبير لانتزاع ورقة العبور رغم قوة المنافسة في ضوء الأرقام المتقاربة بين كل المتنافسين . وتبدو حظوظ بطلنا اسماعيلي صعبة للغاية، لكن كما عودنا هذا الواعد باستماتته القوية في المناسبات الكبرى فبامكانه تقديم اداء طيب يعبر به الى الدور الموالي . وسيتأهل عن كل مجموعة الثلاثة الأوائل بالاضافة الى أفضل 3 ازمنة .

وفي السلسلة السادسة ، ستكون الأمور ارحم للعداء المغربي الاخر عبدالعاطي الكص ، للمنافسة على بطاقة العبور بحكم تقارب الأرقام ، لكن بشرط بذل أقصى الجهود وعدم الاستهانة بالمنافسين . وتبقى مشاركة هاذين العدائين الواعدين فرصة لاكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك بعمالقة ام الالعاب .

وفي الفترة المسائية للمنافسات، وبالضبط في الحادية عسرة ونصف ليلا ، سيدخل الثلاثي النسوي رباب عرافي ومليكة عقاوي وسهام هيلالي مضمار المنافسة متسلحات بالارادة لتقديم اداء جيد ، في تصفيات سباق 1500 م ، وبآمال أكبر من اجل حجز بطاقة التاهل الى الدور الموالي ، من ضمن 42 عداءة مشاركة مقسمات الى ثلاثة مجموعات بواقع 14 عن كل مجموعة ، وسيتأهل عن كل واحدة منها اصحاب المراكز الستة الأوائل بالاضافة الى أفضل ستة ارقام .

هذا وستكون سهام هيلالي أولى المشاركات ضمن السلسة الاولى التي تتواجد بها صاحبة الرقم العالمي الاثيوبية جينزيبي ديبابا . فيما تخوض مليكة عقاوي تحدي تصفيات السباق في السلسلة الثانية وسط مشاركة أقوى نجمات العالم في مقدمتهم الكينية فايث شيبجيتيش كيبيغون والهولندية سيفان حسن والإثيوبية بيسو سادو . اما رباب عرافي فستتبارى في السلسة الثالثة والاخيرة التي تشهد مشاركة الاثيوبية داويت سيوم والبريطانية لاورا موير كأقوى المشاركات .

وسيشهد اليوم الاول من المنافسات اجراء ثلاثة سباقات نهائية ستوزع من خلالها ثلاثة أوسمة ذهبية ويتعلق الامر بسباق 20 كلم مشي رجال وسباق 10000 متر سيدات ومسابقة دفع الجلة سيدات .

البرنامج الزمني للمشاركة المغربية تصفيات سباق 800 متر (ذكور) : 14h:10 تصفيات 1500 م إناث (إناث ) : 00h:30