جامعة القوى تكلف خالد السكاح بالاشراف على منتخب العدو الريفي
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

كلفت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، البطل العالمي والأولمبي خالد السكاح، مسؤولا عن المنتخبات الوطنية للعدو الريفي وعدائي مسافات 5000 و 10000 متر، حيث طُلب من جميع عدائي هذه التخصصات الالتحاق بخالد السكاح .

وتعيش الادارة التقنية الوطنية الجديدة لجامعة أم الألعاب تحت قيادة أيوب المنديلي، مجموعة من التقلبات والتغييرات على مستوى مؤطري مختلف المنتخبات الوطنية والتخصصات التقنية او المرتبطة بالمسافات النصف الطويلة والطويلة، حيث تم احالة أربعة مدربين على قاعة الانتظار ، الى غاية الانتهاء من عملية التنقيب عن العداءين ، في ظل تركيز كبير في بطولة العالم للعدو الريفي المقرر ان تحتضنها أوغندا .

هذا وكان خالد السكاح، قد رفض عرضا مماثلا في التجربة التقنية السابقة ، لأسباب خاصة ، وفضل ان يلتحق باللجنة التنظيمية والمسابقات، لكنه هذه المرة وافق ان ينضم الى اللجنة التقنية من بوابة التدريب والإشراف على عدائي العدو الريفي وعداءي ماسافات 10 آلاف و5 آلاف متر .
وسيكون على خالد السكاح اختيار عدائي. وعداءات المنتخب الوطني للشبان ، تحسبا لبطولة العدو الريفي باوغندا في مارس القادم، بجانب اختيار لاعبي المنتخب الوطني المختلط، وهو تخصص سيقام لأول مرة ببطولة العالم، وهناك توقع بان يقتصر حضور الكبار على العداء سفيان البقالي .
وبالمقابل سيتكلف كريم أيت الحاج بعدائي مسافات 800 متر و 1500 متر و 3000 متر موانع، كما تمت دعوة أنس المودن مدرب العداء مصطفى الاسماعيلي، صاحب برونزية بطولة العالم للشبان في 800 متر ، لكي يلتحق بالمعهد الوطني لألعاب القوى بالرباط، ويصبح ضمن المدربين الوطنيين، بعد ان كان في السابق مدربا جهويا في المركز الجهوي بايفران، حيث سيتولى الإشراف على عدائي 800 متر و1500 متر .وبالمقابل تم وضع المدربين علي الزين وصلاح الدين حيسو وعبدالحليل بن الشيخ ولحلو بنيونس في قاعة الانتظار حيث سيتم اللجوء اليهم عندما عندما تكون حاجة الادارة التقنية بذلك .
ووجه أيوب المنديلي المدير التقني الوطني الدعوة بتشاور مع اقرب مساعديه، الدعوة الى 36 عداء وعداءة، يتراوح سن جلهم بين 18 و 23 سنة ، مع بعض الاستثناءات التي تهم عدائين تعتبرهم الادارة التقنية الوطنية والجامعة واعدين او يتوفرون على حظوظ للتتويج او بلوغ نهائيات بطولة العالم وألعاب البحر الأبيض المتوسط والالعاب الفرنكفونية وبطولة العالم للعدو الريفي .