الإثيوبية كيبيدي أليمو والكيني بيتر ليمو يتوجان بلقب النسخة الرابعة من نصف المارطون الدولي لمدينة مكناس
بقلم سفيان تنكرت
نشر الأحد 12 فبراير 2017

 

تغطية سفيان تنكرت 

 

احتفالا بالذكرى العشرين كتراث عالمي،شهدت مدينة مكناس صباح اليوم الأحد 12 فبراير،تنظيم النسخة الرابعة من سباق نصف المارطون الدولي 21 كلم،وقد أشرف على انطلاقته عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار،رفقة شخصيات مدنية وعسكرية.

 

السباق المنظم من طرف جمعية جمعية السعادة للتنمية والتعايش،و بتعاون مع عمالة مكناس وجماعة مكناس،عرف مشاركة مايقارب 300 عداء وعداءة من المغرب وإثيوبيا وكينيا وإيطاليا،

 

وأسفر السباق على مستوى الذكور فوز العداء الكيني بيتر ليمو باللقب قاطعا مسافة السباق بزمن ساعة و دقيقة واحدة و 29 ثانية،متقدما على المغربي منتصر زاغو من نادي الجيش الملكي بزمن ساعة و 3 دقائق و 30 ثانية،وحل ثالثا من مدينة وزان المغربي جواد الجازولي.

 

ولدى الإناث توجت باللقب العداءة الإثيوبية كيبيدي أليمو بزمن ساعة و 10 دقائق و 32 ثانية،متبوعة بالعداءة المغربية عائشة الظريف بزمن ساعة و 14 دقيقة و 13 ثانية،وعادت المرتبة الثالثة للعداءة المغربية من نادي عين حرودة لألعاب القوى بزمن ساعة و 14 دقيقة و 13 ثانية.

 

وماميز السباق عن بعض السباقات التي تنظم بالمغرب هو توزيع الصدريات للمشاركين بالمجان ،وتوفير إواء مع المأكل لما يزيد عن 40 عداء وعداءة،وهدا لم يأتي من العدم لكن هناك رجل من أبناء هده الرياضة، هو العداء الدولي الذي تحمل مهمة المدير التقني للسباق أنيس السلموني.

 

وفي الختام تم توزيع الجوائز على المتوجين بالسباق،التي أشرف عليها،عامل عمالة مكناس،ورئيس ووالي الأمن بمدينة مكناس،وممثل القيادة الجهوية للدرك الملكي،و القائد الإقليمي للوقاية المدنية،والمندوب الأعلى للاتصال.