العداء سفيان البقالي يقارع محمد فرح في ملتقى بيرمينغهام
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الجمعة 17 فبراير 2017

يشارك بطلنا الواعد سفيان البقالي، صاحب المركز الرابع في سباق الموانع خلال أولمبياد ريو صيف السنة الماضية، يوم غد السبت في ملتقى الجائزة الكبرى لبيرمينغهام ، المرحلة الخامسة والاخيرة من الدوري العالمي داخل الصالات .

وسيخوض بطلنا البقالي سباق 5000 متر في تحد جديد له، سيقارع من خلاله نجم العاب القوى العالمية في المسافات النصف الطويلة، العداء البريطاني محمد فرح الفائز بثنائية أولمبياد ريو في سباقي 5000م و10000 متر، والذي سيكون محط اهتمام كل عشاق اللعبة في لقاء بيرمينغهام الذي سيفتتح من خلاله مشواره الرياضي هذه السنة .

وسيحاول فرح في هذا اللقاء تحسين رقمه الشخصي 13:10:60 د وهو رقم قياسي اوربي، والذي سجله بنفس المضمار عام 2011 ، ومن المنتظر يفرض سيطرته على باقي منافسيه في هذا السباق رغم انه ما زال في بداية الموسم، وفي المقابل فقد يجد منافسة مع بطلنا الشاب البقالي الذي بصم بدوره على موسم جيد في السنة الماضية، والذي ابان عن قدرات محترمة تؤهله بان يكون له شأن كبير في الأيام المقبلة، لكن يبقى الأهم لبطلنا الواعد هو الاحتكاك وكسب التجربة من امثال مستوى محمد فرح .

وكان سفيان البقالي قد حطم رقمه الشخصي في سباق 3000 متر، في مستهل هذا الشهر، خلال لقاء دوسلدورف بالمانيا بتسجيله 7:51:54 د .

وكما سيشهد لقاء بيرمينغهام مجموعة من السباقات القوية والمثيرة بتواجد مجموعة من الأسماء القوية والرنانة، حيث في سباق 1000 متر ستكون الأنظار متجهة نحو العداءة البريطانية لاورا موير والتي ستكون مؤازرة بجمهور بلدها، والتي ستسعى في هذا التحدي لتحطيم ارقامه القياسية سواء القاري للروسية يوليا شيغينكو 2:32:16 د منذ 2006، ولما العالمي 2:30:94 لماريا موتولا . وتبدو موير في كامل قوتها حيث ظهرت في بداية هذه السنة بقوة وحققت ارقام جيدة ، بتحطيمها الرقم الأوربي لمسافة 3000 متر 8:26:41 د، وتسجيلها أفضل رقم عالمي للسنة لسباق 5000 متر .

وفي سباق السرعة 60 منر، ستكون الجامايكية الين طومسون صاحبة ثنائية أولمبياد ريو على راس راس المشاركات الى جانب مواطنتيها كريستانيا ويليامز التي لعبت نهائي أولمبياد ريو في 100 متر، وغايون ايفانس والاميركية بيار باربار بطل العالم داخل الصالات ببورتلاند . وهذا السباق غاية في الإثارة والتشويق ستحسمه جزيئات صغيرة وسيكون للفوز لصاحبة أقوى انطلاقة ، ولا محالة سيعرف مجموعة من الأرقام الجديدة للبطلات المشاركات .

وسيشهد كذلك لقاء بيرمينغهام مجموعة من السباقات والمسابقات القوية، في سباق 1500 متر رجال والقفز بالزانة سيدات و400 متر سيدات والكثير الكثير من السباقات ذات الطابع الفرجوي .

المنافسات ستنطلق في تمام الساعة 12:15 وتختتم بسباق 5000 متر الذي سيشارك فيه بطلنا سفيان البقالي الى جانب محمد فرح