دورة تدريبية ناجحة بامتياز في الأمن الخاص والدفاع الذاتي بمدينة – سطات 
بقلم محمد حمزة
نشر الإثنين 20 فبراير 2017

 

 

عرفت الدورة التدريبية في الأمن الخاص والعلاج الذاتي مشاركة مكثفة، هذه الدورة المنظمة من طرف جمعية النجوم للرياضة بمدينة سطات، التي جرت أطوارها بمقر الجمعية يوم الأحد 19 فبراير 2017، والهدف من هذه الدورات هو تكوين الشباب في هذا المجال. 

 

على رجل الأمن الخاص يجب أن يكون مميز في تأذيت واجبه المهني عمليا وأخلاقيا، لأن البنية الجسمانية الضخمة والتقنيات الدفاعية لا تكفي في هذا المجال، لهذا تم تنظيم هذه الدورة التي استفاد منها المشاركين من كل الأعمار، التي أشرف عليها خبراء مختصين ومساعدين لهم. وعرف برنامج هذه الدورة حصتين.

 

الحصة الصباحية مائدة مستديرة تدارس فيها المشرفين على الدورة طرق حديثة علمية في مجال الأمن الخاص وحماية الشخصيات والمؤسسات في التكوين البيداغوجي مهم قبل التكوين الدفاعي.

 

الحصة المسائية خصصت للأمن الخاص والدفاع الذاتي أطرها كل من: الخبير الدولي والمدير التقني الوطني للأكاديمية الدولية لخدمات الأمن والحماية سلام الحجام – الخبير الدولي  في العلاج الذاتي سعيد المضخم.

 

و في الأخير شكر المنظمون الحضور والمشاركين على تفاعلهم والتنويه بالمجهودات المبدولة من إدارة جمعية النجوم للرياضة في شخصها السيد الرئيس المحترم سعيد دويمي، كما تم توزيع شواهد المشاركة وأخذ صور تذكارية جماعية، على أمل الاستمرار في برمجة دورات تكوينية مقبلة في ميدان الأمن الخاص والحماية والدفاع الذاتي.

 

تعد جمعية النجوم بالمدينة من الجمعيات النشيطة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وتسعى دائما لبلوغ القمة لذلك لتحقيق هدفها هذا تحاول بدل ما في وسعها وحسب ما لديها من الإمكانيات البسيطة أن تجئ بأنشطة وأفكار هادفة ومتنوعة الغاية منها وتقدم خدمات وإفادة لمختلف الأعمار والأجناس من أبناء المنطقة لهذا الجمعية ستبقى وفية لكم وستسهر على النهوض بالمدينة وبأبنائها رياضيا وثقافيا واجتماعيا دائما وأبدا وانتم بدوركم مدعون لدعمها ومساندتها والإسهام في إنجاح الأنشطة التي تقوم بها على مدار كل السنة.

 

والجمعية ترحب بالجميع وأبوابها دائما مفتوحة ألف مرحبا بكم.

 

واختتم هذا الحدث الرياضي بتكريم وجوه رياضية وجمعوية من طرف الجمعية التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة.