2500 عداء أجنبي يشاركون في سباق بوسكورة الدولي
2500 عداء أجنبي يشاركون في سباق بوسكورة الدولي
التعليقات : 1
بتـاريخ : 16 مارس 2017
الزيـارات: 15
بقـلم: عبدالرحيم محراش

رياضة بريس : و.م.ع 

تنظم جمعية ” بلانيت سبور للعدائين” يوم 19 مارس الجاري، النسخة السابعة لسباق بوسكورة الدولي، بمشاركة عدد كبير من العدائين المغاربة والأجانب.

وذكر المنظمون ، خلال لقاء صحافي نظم يوم أمس الإثنين لتسليط الضوء على هاته التظاهرة الرياضية، أن هذه الدورة تتميز ببرمجة مجموعة من السباقات، اثنان منها يوم 19 مارس الجاري (21 كيلومترا / النخبة) و( 15 كيلومترا / الجمهور العريض).

وبعد أن أشاروا إلى أنه يتوقع مشاركة حوالي 12 آلف عداء في هذا السباق، منهم حوالي 2500 أجنبي، أبرزوا في الوقت ذاته أنه تمت برمجة سباق خاص بالأطفال، وآخر خاص بذوي الاحتياجات الخاصة يوم 18 مارس.

وقال المهدي قطبي مدير هذه الدورة، إنه سيتم الإعتماد خلال هاته التظاهرة على صدريات إلكترونية تتيح ضبط التوقيت، مشيرا إلى أن المتسابقين سيتوصلون بتوقيت سباقهم عبر رسالة قصيرة، وشهادة تؤكد مشاركتهم.

وقال إن الأمر يتعلق بسباق للمتعة بهدف تشجيع الناس على التنافس وممارسة الرياضة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا السباق له أيضا طابع إيكولوجي من خلال تعبئة عدد كبير من المتطوعين لجمع النفايات التي يخلفها السباق، مع العمل على حرقها بطريقة تراعي كل الشروط البيئية.

ومن جهته أبرز هشام أبو رزق رئيس جمعية بلانيت سبور عدائين، أن هذا السباق الذي يعد من أهم السباقات على المستوى الوطني، سيجرى بمطاف جميل ببوسكورة ، بشراكة مع عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى وعدة جمعيات، وتحت إشراف عمالة إقليم النواصر.

وحسب أبو رزق ، فقد تم تعبئة 350 متطوعا للمساهمة في عملية التنظيم منهم 180 من أبناء المنطقة مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذا السباق ليس تحقيق أرقام قياسية على مستوى التوقيت، وإنما الوصول إلى أكبر عدد من المشاركين.

قيم الخبر :

انشر الخبر على :

شارك برأيكك و اكتب تعليقك

تعليق واحد لـ “ 2500 عداء أجنبي يشاركون في سباق بوسكورة الدولي ”

  1. voudrais aller au marathon de bouzkoura

عدد المواضيع: 3559

عدد التعليقات: 14

المتواجدون الان: 11