عجلة القسم الممتاز لكرة اليد تعود الى الدوران بعد 45 يوم توقف
بقلم karim Lmarras
نشر الجمعة 2 فبراير 2018

تعود عجلة بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة اليد، إلى الدوران خلال نهاية هذا الأسبوع (3 و 4 فبراير)، وذلك بإجراء مباريات الجولة العاشرة، والتي ستعرف لقاءات قمة جديرة بالمتابعة.

فبعد شهر ونصف كاملة من الراحة شكل فرصة للأندية لترتيب الأوراق وتصحيح المسار، تستأنف البطولة نشاطها بطموحات متباينة بين السعي من أجل احتلال مراكز مؤهلة للبلاي أوف لنيل لقب البطولة الوطنية للبعض والصراع من أجل تفادي النزول بالنسبة للبعض الآخر.

في مجموعة الشمال ستعرف مواجهات قوية ستغير في ترتيب هذه المجموعة، حيث سيستضيف فريق هلال الناظور فريق النادي المكناسي في لقاء يعد بالشئ الكثير، فيما سيرحل المتصدر الجيش الملكي الى خنيفرة لمواجهة متدلي الترتيب شباب خنيفرة، فارس الشرق مولودية وجدة في رحلة محفوفة بالمخاطر الى تطوان لمواجهة طلبة تطوان، الفتح الرباطي سيستقبل نهضة طنجة في لقاء مفتوح على كل الإحتمالات، حسنية جرسيف سيرحل الى طنجة لمواجهة اتحادها.

فيما مجموعة الجنوب ستعرف مواجهات متكافئة بحكم ترتيب فرقها، الوداد الرياضي البيضاوي سيرحل الى سمارة لمواجهة وداد السمارة، رجاء أكادير سيحل ضيفا على اتحاد النواصر، والمولودية المراكشية هي الأخرى ستحل ضيفة ثقيلة على النادي السالمي، الرابطة البيضاوية سترحل الى مراكش لمواجهة الكوكب المراكشي في لقاء القمة لهذه الدورة، ج الحي المحمدي سيستقبل منتدى درب السلطان.

و هذا يجدر بالإشارة أن توقف البطولة جاء بسبب مشاركة المنتخب المغربي في كاس امّم افريقيا بالغابون و التي احتل فيها المرتبة الرابعة، بعد ما كان قاب قوسين او أدنى احتلال الصف الثالث المؤدي الى كاس العالم .