راديو مارس ينظم نجوم الدوار بالجماعة الترابية لسيدي علال التازي.
بقلم محمد حمزة
نشر الإثنين 12 فبراير 2018

 

بقلم :حمادة لعريشي
في إطار إعطاء أهمية للدواوير التي تتوفر على إمكانيات بشرية ورياضية ولوجستيكية.
وبعد مدينة وجدة، أكادير وسيدي بنور قافلة نجوم الدوار تحط رحالها بسيدي علال التازي رابع المحطات التسع المبرمجة في النسخة الرابعة من هذه التظاهرة الرياضية.
حيت إحتضن ملعب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعة الترابية لسيدي علال التازي من الفترة الممتدة من 09 إلى 11 فبراير 2018
لفعاليات النسخة الأولى بالجماعة من تنظيم راديو مارس وبشراكة مع مجلس الجماعة الترابية لسيدي علال التازي وبتنسيق مع السلطة المحلية.
واشتملت هذه التظاهرة، دوري في كرة القدم بمشاركة ستة عشر فريق وكذا سباق للعدو الريفي للفتية والفتيات الدواوير أما عن الفتيات فقد شاركت حوالى 300 فتاة المتراوحة أعمارهم ما بين 8 سنوات و15 سنة في سباق العدو الريفي.
ومرت أيام النشاط الرياضي في ظروف ممتازة وآمنة بمساعدة كل من القوات المساعدة ومنظمة الهلال الأحمر بالقنيطرة وحضور فعاليات المجتمع المدني.
وفي ختام هذا العرس الرياضي تم تتويج فريق نجوم علال التازي لكرة القدم بلقب دوري نجوم الدوار، الذي فاز على نظيره فريق الشريبلات بالضربات الترجيحية 5 مقابل 4، بعد إنتهاء المباراة بالتعادل هدف لمثله.
أما عن مسابقة ألعاب القوى، توجت فاطمة الزهراء بيحي بالمركز الأول في سباق 1500 متر، فيما عاد المركز الثاني للرايس أحلام والرتبة الثالثة لأميمة زطاوط.