انطلاق فعاليات النسخة الأولى من “سباق أبواب دمنات”
بقلم محمد حمزة
نشر الجمعة 13 أبريل 2018

انطلق صباح يوم السبت 7 أبريل 2018 سباق أبواب دمنات في نسخته الأولى ،الذي نظم في إطار فعاليات مهرجان”تغراتيين” ربيع أطلس دمنات المنظم من طرف اعلام دمنات للدراسات حول التنمية المجاليةوالجمالية،بمشاركة نخبة من العدائين المحترفين من دمنات ومدن”أزيلال،مراكش،الدار البيضاء،مكناس”على مدار طوله5كيلومتر،وجاب العداؤن جميع أبواب دمنات التاريخية من باب العيد ،باب فشتالن، باب اعرابن والرجوع إلى نقطة الانطلاقة من أمام المحطة الطرقية .

وقد أعطى باشا مدينة دمنات انطلاقة السباق،بحضور عدد من شخصيات والسلطات المحلية والأمنية وفعاليات المجتمع المدني ،بالإضافة إلى جمهور غفير شجيع المشاركين.

وساهم في تنظيم السباق جمعيات رياضية وثقافية وشبابية ومهتمين بالشأن الرياضي.

وأحرز لقب هذه الدورة رجال العداء المغربي سفيان بيشو من مدينة مراكش الفائز بالعديد من السباقات الدولية بالمغرب وخارجه بعد تصدره كوكبة المتسابقين في الكلمتر الثالث ،متبوعا بزميله العداء حسن القواحي في المركز الثاني،فيما حل العداء توفيق بوشفار في المركز الثالث.

ولدى السيدات تمكنت العداءة لبنى مغراوي إبنة المدينة المنظمة على الحصول على المركز الأول ،وجاءت في المركز الثاني العداءة بشرى اغمور،واحتلت خديجة حبشا اللمركز الثالث.

وقد حظيت هذه التظاهرة بترحيب من طرف الساكنة ، وعرفت تغطية إعلامية محلية ووطنية.

وفي تصريح صحفي أكد مدير السباق السيد سفيان تنكرت أن هذه الدورة أخذت إسم “سباق أبواب دمنات ” قصد التعريف بهذه الأبواب التاريخية من خلال زوارها من المشاركون أو المنابر التي كانت في الموعد للتغطية،كما أضاف أن السباق لازال مولود جديد وفي دورته الأولى وهو على استعداد لتطويره وإضافة بعض المسافات التي ستمر على باقي الاحياء والتعريف بالمدينة اكثر ونواحيها ،كما شكر في الاخير كل من ساهم من بعيد وقريب لإنجاحه.