برشم وسيمينيا يخطفان الاضواء في لقاء الدوحة الماسي
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الجمعة 4 مايو 2018

أ.ف.ب

خطف القطري معتز برشم والعداءة الجنوب افريقية كاستر سيمينيا الجمعة الاضواء في لقاء الدوحة، الجولة الاولى من الدوري الماسي لألعاب القوى، بتسجيل كل منهما لأفضل رقم هذا الموسم.

وحسم برشم بطل العالم وصاحب ثاني افضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب العالي (2,43 م) خلف الكوبي خافيير سوتومايور (2,45 م)، المركز الاول الجمعة أمام مشجعيه بفقزه 2,40 م، وهو أفضل رقم هذا العام.

واستعاد برشم سيطرته على المسابقة بعدما كان حل وصيفا في بطولة العالم داخل قاعة في مدينة برمنغهام الانكليزية قبل شهرين عندما اكتفى بـ 2,33 م خلف الروسي دانيل ليسنكو (2,36 م).

من جهتها، سجلت سيمينيا افضل توقيت في سباق 1500 م هذا الموسم بقطعها المسافة بزمن 3.59:92 دقائق.

ولم تبد البطلة الاولمبية مرتين في سباق 800 م والتي حققت الثنائية (800 م و1500 م) في دورة العاب الكومنولث، متأثرة بالقرار الاخير للاتحاد الدولي لالعاب القوى بشأن الرياضيات اللواتي يعانين من افراط في افراز الاندروجين والذي يفرض اعتبارا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل تحديد المستوى الأقصى لمعدل هرمون التستوستيرون الذكوري عند عداءات المسافات المتوسطة من 400 م الى الميل.

وانتظرت سيمينيا اللفة الاخيرة لاستعراض قويتها وحسم المركز الاول بسهولة محققة افضل توقيت هذا العام ومحطمة الرقم القياسي الجنوب افريقي للمسافة.

ولدى سؤالها عقب السباق عن القانون الجديد للاتحاد الدولي لالعاب القوى، قالت سيمينيا مقاطعة “لا أتحدث عن التفاهات”.

وأضافت “الأمر الاكثر أهمية كان هو النزول تحت الحاجز السحري للأربع دقائق. لقد كان سباقا جيدا والأمر الاكثر أهمية كان هو النهاية”.

بدورها، سجلت العداءة العاجية ماري-جوزيه تا لو افضل توقيت في سباق 100 م بقطعها المسافة 10,85 ثوان متقدمة على النيجيرية بليسينغ اوكاغباري-ايغوتيغيونور (10,90 ث) والبطلة الاولمبية مرتين الجامايكية ايلين تومسون (10,93 ث).