اتحاد طنجة لكرة السلة… يبصم على نجاح باهر لمهرجانه ” الميني باسكيط “
بقلم محمد القندوسي
نشر الثلاثاء 10 يوليو 2018

محمد القندوسي
صور وفيديو ابراهيم الحراق

أسدل مساء أمس الأحد بالمدرسة الأمريكية بمدينة طنجة، الستار على فعاليات مهرجان طنجة الكبرى الدولي للميني باسكيط في نسخته الخامسة التي عرفت نجاحا كبيرا على جميع الأصعدة.
الحفل الختامي ومراسم التتويج جاءت بعيد انتهاء مباراة النهاية التي جمعت بين فريقي صغار اتحاد طنجة وفريق أكاديمية كرة السلة بالدار البيضاء (TIBU)، والتي انتهت لصالح البيضاويين بواقع 20 مقابل 30.
وتميز الحفل الختامي بتكريم مجموعة من الوجوه الرياضية والفنية، وتميزت هذه المراسيم بحضور شخصيات فاعلة في المجال الرياضي والسياسي، أبرزها الكاتب العام لولاية طنجة السيد مصطفى أودادس، والسيد عبد الواحد اعزيبو المقراعي المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ونذكر أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تنظم هذه السنة تحت عنوان ” الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة.. ثقافة..روح..شغف” موجهة أساسا للفئات العمرية أقل من 12 سنة، باتت موعدا سنويا وقبلة لكبريات الفرق الوطنية وحتى الدولية، تنظم من قبل فريق الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة، و تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة .
ونذكر، أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي امتدت على مدي ثلاث أيام ، توزعت فقراتها بين تنظيم ندوات رياضية ودورات تكوينية ومباريات بين الفريق المشاركة التي قارب أعدادها العشرين فريقا يمثلون مختلف الفرق الوطنية الممارسة في البطولة الوطنين باختلاف أقسامها، وحسب إدارة المهرجان فإنها جندت حوالي 300 شخص لإنجاح هذا الحدث الرياضي الوطني، الذين بدلوا قصارى الجهود من أجل تحقيق النجاح المنشود، بتوفير الظروف الملائمة والمريحة للمشاركين في المهرجان والذين تعدى عددهم 1200 طفل ممارس لكل السلة.