البحرين تجنس خليفة الكروج
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الخميس 7 يوليو 2016

filesرياضة بريس : صلاح الدين محسن

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن العداء الصديق ميخو ، المختص في السباقات نصف الطويلة ، غير جنسيته المغربية إلى البحرينية، بعد أن قضى مدة دون أن يشارك رفقة المنتخبات الوطنية في أي تظاهرة دولية أو قارية.
وكشف الاتحاد الدولي في نشرته الشهرية أن ميخو بإمكانه أن يمثل ألعاب القوى البحرينية ابتداء من شتنبر المقبل ، إذ أنه لم يشارك رفقة المغرب منذ حوالي سنتين، إذ كان يرفض دائما دعوات الجامعة الملكية المغربية للعبة لتمثيلها في المحافل الدولية والإفريقية.

وتواصل البحرين تجنيس العدائين المغاربة، بمساعدة بعض العدائين والأطر المغربية التي تشتغل بالخليج العربي، خاصة بالبحرين وقطر، ويعملون على استقطاب العدائين عن طريق إغرائهم بامتيازات مالية مهمة، في ظل عدم قدرة الجامعة على توفير مستحقات مالية كبيرة للعدائين، رغم تخصيصها منحا لهم.
وسبق لميخو أن أبدى رغبته في حمل الجنسية البحرينية الموسم الماضي، بعد أن رفض دعوة الجامعة الملكية للمشاركة في بطولة إفريقيا، غير أن العداء نفى الخبر والشيء نفسه بالنسبة إلى مدربه البوكيلي الذي اعتبر أن الخبر عار من الصحة.

وتبين أن جامعة ألعاب القوى تواجه صعوبات في محاربة تجنيس العدائين، بعد أن تمكن سماسرة مغاربة من هزمها في هذا الجانب، سيما أن التعويضات التي تقدمها الدول الخليجية لا يمكن مقاومتها من قبل المغاربة.