16 عداء وعداءة يمثلون المغرب في مونديال اختراق الضاحية بكامبالا
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر السبت 18 مارس 2017

رياضة بريس : عبدالرحيم محراش

اعلنت اللجنة التقنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن لائحة العدائين الذين سيشاركون في بطولة العالم لاختراق الضاحية المقرر إجراؤها يوم ال26 من مارس الجاري بمدينة كمبالا الأوغندية .

وحسب موقع الجامعة الملكية لام الالعاب، فقد ضمت قائمة المنتخب المغربي الذي سيشارك في ثلاثة سباقات من أصل 5 سباقات مبرمجة، في غياب منتخب الكبار ذكور واناتا، 16 عداء وعداءة بواقع 6 في فئة الشابات، ( إيمان البوهالي والشافعي لبنى ورحمة الطاهري وسعيدة فاضيلي وبوعكاد حنان ووفاء الكزيور ) . و6 كذلك في فئة الشباب، وهم محسن اوطلة ومحمد بعلي وأنور اوزين والياس راجي وعبدالكريم بنزهرة ثم هشام اكنكام)، فضلا الى 4 في سباق التتابع المختلط وهو تخصص جديد يقام لأول مرة في هذه البطولة، وهم تيندوفت محمد وكعزوزي ابراهيم وامينة سعود ثم سناء العثماني

وخلت اللائحة من فريقي الكبار والكبيرات لأسباب مجهولة .

ويعود اخر إنجاز للمغرب في هذه البطولة العالمية الى عام 20133 خلال دورة بيدغوشت البولندية عندما احرز منتخب الشباب الميدالية البرونزية حسب الفرق بعد احتلاله المركز الثالث في سباق 8 كلم .

ويذكر ان المغرب احرز في تاريخ مشاركته في الدورات السابقةلبطولة العالم لاختراق الضاحية على 34 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و13 فضية و18 برونزية .

برنامج منافسات البطولة حسب التوقيت المغربي .
_ 12h00 سباق التتابع المختلط
_ 12h30 : سباق الشابات
_ 14h10 : سباق الشباب
_ 13h:55 : سباق الكبيرات
_ 14h:555 : سباق الكبار