المغرب ينتزع مركز الصدارة في البطولة العربية بتونس
بقلم عبدالرحيم محراش
نشر الإثنين 17 يوليو 2017

 

تصدرت المغرب الترتيب العام الموقت من الميداليات في ثاني ايام البطولة العربية ال20 لالعاب القوى المقامة بتونس العاصمة، بعد ان تالق ابطالها بشكل كبير وحصدوا 7 ميداليات منها 5 ذهبيات وفضيتين ولترتفع الحصيلة الى 14 ميدالية بين اليوم الاول والثاني، بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين.

 

ويدين هذا التفوق بالخصوص لمنتخب الإناث الذي احرز النصيب الأكبر من مجموع الميداليات، علما ان المغرب يشارك بأبطال شابة لتزامن هذه البطولة مع الدوري الماسي بالرباط الذي شهد هو كذلك تألقا مغربيا كبيرا.  

 

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق كل من سناء الزوين في 100 متر حواجز، واسية رازيقي في 100 متر، وأميمة سعود في 800 متر، وخديجة الوردي في 400 متر، وأمينة المودن في رمي القرص،وحسن الطريس في ال10000 متر،

 

وجاءت الفضيات بواسطة كل من سناء الزوين في الوثب الطولي، وفاطمة الزهراء العلوي في الوثب العالي، وسكينة اتنان في 5000 متر، وسكينة زكور في رمي الرمح، وهشام اودلحا في 1500 متر، وجمال حيتران في ال10000 متر. 

اما البرونزيتين فقد جاءت بواسطة فاطمة الزهراء كرداد، وزينب اجلال في الوثب الطولي.

 

وستتواصل اليوم منافسات البطولة في يومها الثالث، ومن المنتظر ان ترتفع الحصيلة اكثر بدخول اكثر من عداء وعداءة ميدان التنافس بحظوظ وافرة لاعتلاء منصة التتويج.