العداءان عمر شيتاشن(أولمبيك خريبكة) أميمة مسعود(الجيش الملكي)يفوزان بلقب سباق الدروة الوطني 
بقلم سفيان تنكرت
نشر الإثنين 31 يوليو 2017

 

سفيان تنكرت 

فاز العداءان عمر شيتاشن ( أولمبيك خريبكة) واميمة  سعود (الجيش الملكي) مساء أمس الأحد 30 يوليوز،بلقب السباق الوطني الثالث للدروة،المنظم بمناسبة عيد العرش المجيد،بشراكة مع جهة الدار البيضاء-سطات و المجلس الجماعي للدروة،ومندوبية الشباب والرياضة ببرشيد وتنسيق مع عمالة إقليم برشيد و عصبة الشاوية ورديغة.

 

وعادت المركز الثاني على مستوى الذكور في هده التظاهرة الرياضية الوطنية،التي نظمها نادي أجيال الدروة لألعاب القوى، الى العداء حمزة المقرطس من نادي أولمبيك خريبكة كذلك،والمركز الثالث للعداء عز الدين فرعون من نادي الجيش الملكي لألعاب القوى.

 

ولدي الإناث المرتبة الثانية والثالثة، عادت لعداءات نادي  الجيش الملكي لألعاب القوى، (سكينة حجي) وهناء الطورشي.

 

وأعرب عمر شيتاشن و حمزة المقرطس لرياضة بريس،عن سرورهما بالفوز بهذا السباق،وقال شيتاشن انه لم يجد أي صعوبة كبيرة خلال هدا السباق،خصوصا أنه اخد بزمام  المبادرة مع زميله حمزة بعد الكلمتر الثالث ورفعهما من إيقاع سرعة السباق التي ظلو محافظين عليها لكلمتر ونصف فقط، ليبقى الكلمتر والنصف الآخر كإقاع حصة تدريبية لهما، ليدخلان خط الوصول متماسكي الأيدي.

 

وقد نظم بالموازاة مع سباق (6 كلم) سباق خاص بالصغار الذي أفرزت نتائجه على الشكل التالي:الذكور/1 إسماعيل شيكر/2 محمد رياض/3 أسامة العماري /الإناث/1أميمة الحفيان /2جوازي إكرام /3 بنداكس فاطمة،وفي فئة الفتيان عرف السباق فوضى في النتائج  بحيث ارتأت اللجنة المنظمة تتويج الأغلبية منهم.

 

وأشرف قائد الملحقة الإدارية بالدروة الزيتوني عبد الكريم،رفقة عدد من الشخصيات،والفعاليات الرياضية،على توزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين.