أسبوع حافل للعداء عبد الرحمان كاشير واللقب الثاني بسباق نصف الماراطون الدولي لمدينة الناظور
بقلم سفيان تنكرت
نشر الإثنين 7 أغسطس 2017

 

تغطية سفيان تنكرت 

بعد أقل من 24 ساعة من تتويجه بسباق تاهلة الدولي ليلة السبت 5 غشت ،أحرز العداء المغربي كاشير عبد الرحمان من مدينة تالوين، لقب النسخة السادسة من سباق نصف الماراطون الدولي لمدينة الناظور المنظم بالأمس الأحد، من طرف نادي هلال الناظور لألعاب القوى،وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،مسجلا زمن ساعة و 5 دقائق و 40.

 

 وجاء المغربي الآخر محمد الزياني (الدشيرة) في المركز الثاني بزمن ساعة و 5 د و 48 ث،في حل ثالثا المغربي زكرياء بوضاض  (أمزميز ) بزمن ساعة و 5 دقائق و 55 ثانية.

 

وصرح المغربي عبد الرحمان كاشير لرياضة بريس الفائز بلقب سباق نصف الماراطون (21) انه سعيد بالفوز،مشيرا إلى حسن التنظيم والأجواء الرياضية الطيبة التي اقترنت بهده التظاهرة الرياضية،كما أعجب بمطاف السباق بكورنيش الناظور والحضور الجماهيري الذي وجه لهم الشكر، ملاحظا أن الحرارة  الرطوبة أثرت نسبيا على المتسابقين.

 

وقال انه توفق في أن يحكم التصرف في مجرى السباق أمام منافسة قوية خاصة من المغربيان محمد الزياني وزكرياء بوضاض،حيث تعمد عدم مجاراة نسقهما في بداية السباق،ليحافظ على طاقته حتى آخر الأمتار ليفوز باللقب.

 

 

السباق المنظم تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية البشرية والثقافة الأمازيغية” بمناسبة عيد العرش المجيد، و اليوم الوطني للمهاجر،توج في مركز الوصافة على مستوى السيدات العداءة المغربية كلثوم بوعسرية (أسا الزاك)،قاطعة مسافة سباق 21كلم في زمن ساعة و 17 دقيقة و 29 ثانية، فيما عاد لقب السباق للإثيوبية كورايو اسين بزمن ساعة و 16 دقيقة و 46 ثانية،وحلت المغربية الشابة سناء المنصوري من مدينة فاس في المركز الثالث بزمن ساعة و 17 دقيقة و 39 ثانية.

 

 

وفي سباق 10كلم الدولي المنظم بالموازاة مع السباق الرسمي نصف الماراطون،توج بلقبه على مستوى الذكور المغربي حسن طوريست من مدينة تيفلت مسجلا زمن 29د 34ث،متبوعا بالعداء المغربي مصطفى تاشفيت بزمن 29 دقيقة و 36 ثانية،وحل ثالثا المغربي محمد الطلحاوي من مدينة العروي إقليم الناظور بزمن 29 دقيقة و 41 ثانية.

 

 

وفي نفس السباق لدى السيدات من مدينة خنيفرة المغربية حجيبة حسناوي تحرز اللقب مسجلة زمن  35 د 23 ث،متبوعة بالمغربية كوثر فركوس بزمن 36 دقيقة و 17 ثانية،فيما حلت ثالثة المغربية الأخرى حياة العلاوي بزمن 38 دقيقة و 32 ثانية.

 

 

أما في السباق المحلي ذكور (5كلم) فاز بالمرتبة الأولى بغداد متبوعا بالعداء إبراهيم العسري،والثالث سفيان الدويري،وكانت نتائج الإناث على الشكل التالي: المركز الأول وفاء تشطيبين المركز الثاني لوبنة بوغفرية. 

 

كما تم تنظيم سباق 2 كلمترات للأطفال، الذي جسم مبدأ التشجيع على الممارسة الرياضية،فاز به على مستوى الذكور العداء محمد سعيد ،متبوعا بالعداء ادريس ميلال،فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء أيوب العطاري،وفازت بالمركز الأول في صنف الإناث أميمة تادغوتي، متبوعة بالعداءة شيماء بن ياسين،وثالثة العداءة يامينة عامر.

 

 

وجرت مختلف سباقات هده التظاهرة الرياضية بمشاركة قرابة 500 عداء وعداءة من إثيوبيا و مالديفيا و إسبانيا والإمارات والمغرب،وعرف كورنيش الناظور أجواء تنشيطية بحضور جماهير غفيرة،وتم توزيع الجوائز على مختلف المشاركين في السباقات،كما تم تكريم بعض الشخصيات والمنابر الحاضرة بالحدث.