تنظيم الدورة الأولى لسباق ” بني ملال أطلس ترايل”
بقلم سفيان تنكرت
نشر الثلاثاء 22 أغسطس 2017

 

نظمت جمعية الأطلس لرياضة الجبل بتعاون مع جمعية أحب جهتي ببني ملال،سباق “بني أطلس ترايل ” في نسخته الأولى بقصر عين اسردون يوم الإثنين 21 غشت 2017 بمشاركة عدائين وعداءات من المغرب وخارجه في مطاف امتد على مسافة 24 كلم.

 

بعدما كان قصر عين أسردون المعلمة التارخية و العين (أغبالو بالأمازغية) محط الأنظار ومنتجع بديل للساكنة والوجهة المفضلة للعديد من الزوار من المغرب وخارجه،عشاق هدا النوع من التحدي سباق (الترايل)على موعد مع مولود رياضي جديد بالمنطقة،والذي يجمع بين الرياضة والسياحة في آن واحد ،وكان لقاء تنافس بين عدائي المنطقة وخارجها لإبراز قدراتهم.

 

بقصر عين اسردون أعطيت انطلاقة السباق والوصول على السادسة مساءا من التاريخ المذكور،وذلك لما تحمله هذه المعلمة التارخية الواقعة شرق مدينة بني ملال بين الأطلس المتوسط و سهل تادلة،الذي تم تصنيفه تراثا وطنيا سنة 1947،ووسط سحر الطبيعة المطلة على مدينة بني ملال و الأغراس والأشجار والوديان انطلق التحدي بين العدائين.

 

 

وقد أحرز اللقب العداء المغربي جواد قلوج من مدينة الخميسات  الذي نقش اسمه في هدا النوع من السباقات في الأشهر الأخيرة  بفوزه بترايل مولاي يعقوب(فاس)وترايل القصيبة،متبوعا بالعداء محمد احمامي من خنيفرة في المركز الثاني،أما المركز الثالث كان من نصيب باغزة،والمركز الرابع عاد للعداء عمر تيكراتين من بني ملال،والخامس عز الدين فرعون من مدينة صفرو.

 

وفي الختام تم توزيع جوائز مالية على الفائزين الخمس الأوائل،وعبر العداء المغربي جواد قلوج مع عدد من المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة ضمن النسخة الأولى “لبني ملال أطلس ترايل “الذي احتفل بعيد الشباب المجيد، و إعجابهم بمدار السباق بجبال الأطلس المتوسط،كما اضافو أنه من المستحن أن يتزامن السباق مع فصل الربيع أو الشتاء حيث تكون درجة الحرارة منخفضة.