الفتح يقصي الصفاقسي بركلات الترجيح ويتأهل لنصف النهائي
بقلم محمد حمزة
نشر الجمعة 22 سبتمبر 2017

تأهل مساء اليوم الجمعة، الفتح الرباطي المغربي، إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه على مضيفه النادي الصفاقسي بركلات الترجيح بنتيجة 5 ـ 4، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بفوز الصفاقسي بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.
 
ولم يشهد الشوط الأول المستوى الذي كان ينتظره عشاق اللعبة، حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، وكان أداء الفريقين دون المتوسط.
 
ولم يقم الصفاقسي بالضغط على منافسه، إلا في الدقيقة 20، بعدما توغل ماهر الحناشي، في مناطق الفتح ووزع كرة لمست يد هشام القروي، في منطقة الـ 18 وهو ما جعل الحكم الكيني أمونيي، يعلن دون تردد عن ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو الفريق المغربي.
 
ونجح كريم العواضي، في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف فريقه الوحيد، رغم محاولة الحارس أيمن مجيد.
 
هذا الهدف لم يكن كافيا لإخراج المباراة من المستوى الضعيف، وحاول الفتح في الدقيقة 43 عن طريق أيوب زكومة، الذي اقتحم دفاع الصفاقسي بعد أن راوغ بسوكاري، ووزع كرة ذهبية مرت تحت أقدام زملائه قبل أن ينقض عليها الحارس قعلول.
 
ومع بداية الشوط الثاني حاول النادي الصفاقسي إضافة الهدف الثاني، وكاد أن يصل إلى ذلك في الدقيقة 52 عن طريق فراس شواط، لكن تصويبة الأخير الرأسية أبعدت من قبل الحارس.
 
الفتح الرباطي أتيحت له في الدقيقة 55 فرصة ذهبية للتعديل لكن زكومة أخطأ المرمى.
 
وفي الدقيقة 69 تحصل الصفاقسي على ركلة حرة في مكان قريب من المرمى، وتصدى الحارس لتصويبة ياسين مرياح.
 
وتواصل الأداء الضعيف من الجانبين إلى نهاية اللقاء الذي شهد إشهار الحكم الكيني البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي سعد آية خرسة.
 
ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي آلت فيها الكلمة الأخيرة للفتح الرباطي بنتيجة 5 ـ4.
 
وسجل في ركلات الجزاء للصفاقسي كل من ياسين مرياح وحمزة المثلوثي وعلاء الدين المرزوقي وأسامة العمدوني، فيما أخفق كريم العواضي في الركلة الأولى
 
أما من جانب الفتح فقد سجل كل من بدر بولارود ولمين دياكيتي والمهدي الباسل وزكرياء ومحمد سعود .