كاشير عبد الرحمان يصبح الأكثر تتويجا بسباقات أم الألعاب على الطريق بالمغرب باحرازه هدا اللقب
بقلم سفيان تنكرت
نشر الإثنين 25 سبتمبر 2017

 

سفيان تنكرت

واصل العداء المغربي كاشير عبد الرحمان من مدينة تالوين المنتمي لنادي الحرس الملكي تالقه في عالم سباقات أم الألعاب على الطريق بالمغرب،بتتويجه بلقب آخر لسباق 10كلم حد السوالم،الذي نظمته مجموعة العمران الخيايطة بشراكة مع عصبة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى صباح اليوم الأحد 24 شتنبر 2017.

 

جرافة الذهب الأحمر مواليد 1992 اعتلى منصة التتويج منذ نوفمبر سنة 2016 بفوزه ب10 كلم الدولية لبوسكورة،مشاركته ايجابية حتى وإن اكتفى بمركز الوصافة في بعض السباقات التي تدخل مرحلة الاستعداد.

 

كاشير اليوم رسم نفس الخطة التي أحرز بها لقب سباق فاس الدولي الشهر الماضي بحيث كان مراقبا كوكبة السباق الذي عرف مشاركة مايقارب 600 عداء،منذ الخمس الأميال الأولى ليوقف زحف منافسيه في الخمس ميل الأخرى المتبقية قاطعا المسافة في زمن 28 دقيقة و 43 ثانية.

 

وحل في مركز الوصافة العداء الإيطالي ياسين شريق دو الجنسية المغربية (الفقيه ابن صالح) الذي تعتبر مشاركته بسباق حد السوالم الأولى  بالمغرب مسجلا زمن 28 دقيقة و 48 ثانية،فيما عاد المركز الثالث للعداء المغربي هشام بيلاني بتوقيت 28 دقيقة و 55 ثانية.

 

وقد عرفت السباق نجاح على مستوى التنظيم ،دورة بمواصفات دولية كما جاء على لسان عدد من المشاركين إلا أن غياب العنصر النسوي يضع علامة استفهام لمتتبعي العاب القوى المغربية،بعد سماع خبر منافسة صنف الذكور والإناث معا على المراكز الستة الأولى التي منحت فيها اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة.