سعيد عويطة يتعهد برفع العلم الاماراتي في أولمبياد طوكيو
بقلم محمد حمزة
نشر الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

 

تعهد العداء العالمي والاولمبي، المغربي سعيد عويطة، والمدير التقني للمنتخب الاماراتي الحالي، بأن تحرز الامارات ميدالية أولمبية في دورة طوكيو 2020، عبر اي من الثنائي، معيوف حسن في سبلق 800 متر، أو سعود الزعابي في سباق 1500 متر.

 

وجاء تصريح عويطة عقب تقديمه خلال الندوة الصحافية للإشراف على تدريب العدائين الاماراتيين، حيث قال في الندوة: أتعهد امام الجميع بان يرفرف علم الامارات في طوكيو 2020، إذ أنني على ثقة كاملة بان ايا من معيوف حسن وسعود الزعابي سيحرز ميدالية اولمبية، من دون تحديد لونها.

 

وأتم البطل الاولمبي السابق حديثه : لا أتعهد عند هذا الحد فقط، بل أضمن أيضا أن تحرز الإمارات ميدالية في دورة الالعاب الاسيويةالتي ستقام في جاكارطا، العام المقبل، وهذا الامر لا أشك فيه للحظة واحدة.

 

وذكر سعيد عويطة أنه إختار التركيز على سباقي 800 و1500 متر لسببين، أولهما أن هذين السباقين تحديدا ليسا حكرا على أبطال بعينيهم، والمنافسة فيهما مفتوحة امام جميع ابطال العالم قائلا: هذه ليست المرة الاولى التي أشرف فيها على برامج متعلقة بمشروع إعداد البطل الاولمبي ، ولم أقطع تلك الوعود على نفسي الا بعد التأكد من التطور الذي شهده أداء العدائين في الفترة السابقة.