النسخة الثامنة من سباق مراكش الدولي العداءان المغربيان عبد الرحمان كاشير وكلثوم بوعسرية يتوجان باللقب
بقلم سفيان تنكرت
نشر الثلاثاء 3 أكتوبر 2017

 

اعتلى المراكز الأولى بمنصة التتويج العداءان المغربيان عبد الرحمان كاشير وكلثوم بوعسرية بسباق مراكش الدولي في نسخته الثامنة  الذي نظمته الجمعية المغربية للسباق والماراطون  (رحال )صباح يوم الأحد فاتح اكتوبر 2017.

 

في السباق الذي عرف مشاركة مايقارب 1500 عداء من بينهم 34 عداء محترف من المغرب وخارجه،تمكن العداء المغربي كاشير عبد الرحمان من نيل اللقب من البحرين حسن العباسي الذي احتل في مركز الوصافة لصالحه.

 

وكان البحرين قد فاز على المغربي كاشير في المنافسات السابقة كنصف ماراطون الدار البيضاء ،وسباق 15كلم بوزنيقة الدولي، بحيث الأخير ارتكب أخطاء في أول الكلمترات بخروجه لقيادة الكوكبة،التي استغلها ابن تالوين والذي راقب خطواته رفقة الكينين محافظا على تقسيم جهده طيلة السباق لينتزع اللقب منه في الأمتار المتبقية.

 

 

المغربي عبد الرحمان كاشير  الذي تألق بشكل متميز هدا الموسم قطع مسافة السباق المبرمج في آجوندة الإتحاد الدولي في زمن 59 دقيقة و 10 ثواني بمعدل (ساعة و دقيقتين..) في نصف الماراطون، متبوعا بالعداء البحرين حسن العباسي دو الأصول المغربية بزمن 59 دقيقة و 10 ثواني،وحل المغربي الآخر سعيد الربينة المركز الثالث بزمن 59 دقيقة 13 ثانية.

 

ولدى السيدات المغربية كلثوم بوعسرية في الموعد دائما بحيث خطفت اللقب من الإثيوبية haylemariam dekebo muliye مسجلة زمن ساعة و 9 دقائق و 5 ثواني، وبزمن ساعة و 10 دقائق و 6 ثواني حلت الإثيوبية المركز الثاني،فيما عاد المركز الثالث للمغربية كبيرة الكميري بزمن ساعة و 12 دقيقة و 18 ثانية.