من هم لاعبو النادي الملكي الذين سيشاركون في كأس العالم 2018؟
بقلم محمد حمزة
نشر الأحد 12 نوفمبر 2017

 

نشرت صحيفة “ماركا” الناطقة بالإنجليزية تقريرا، تحدثت فيه عن العدد الكبير من لاعبي ريال مدريد الذين سيشاركون في كأس العالم روسيا 2018. وقد بلغ هذا العدد حتى الآن 12 لاعبا مدريديا.
 
وقالت الصحيفة، في هذا التقرير  إنه ليس من المفاجئ أن يكون للنادي الملكي نصيب الأسد من اللاعبين الذين سيشاركون في كأس العالم، نظرا لما يتميز به هذا النادي من مهارات دولية. وقد كان آخر الملتحقين بهذه القائمة اللاعب المغربي أشرف الحكيمي بعد ترشح منتخب بلاده يوم السبت الماضي.
 
ومن المحتمل أن تشهد هذه القائمة انضمام لاعبين آخرين في حال حقق منتخب كرواتيا تعادلا على الأقل ضد المنتخب اليوناني. وفي ظل وجود لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش، سيمثل بطل الدوري الإسباني 14 لاعبا في الحدث الصيفي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن خمسة لاعبين إسبان، من أعمدة لوس بلانكوس، ألا وهم راموس وإيسكو وأسينسيو وكارفخال وناتشو، سيشاركون في تصفيات كأس العالم مع المنتخب الإسباني بقيادة المدرب جولين لوبتيغوي. في الأثناء، كثر الجدل حول التحاق اللاعب لوكاس فاسكيز بمنتخب لا روخا، مع ترجيح كفة عدم سفره إلى روسيا.
 
وأفادت الصحيفة أن فريق زين الدين زيدان يضم لاعبين من البرازيل سيشاركون في كأس العالم روسيا 2018، وهما مارسيلو وكاسيميرو. ولقد كان اللاعبان حاضرين في المباريات التأهيلية في أمريكا الجنوبية.
 
فضلا عن ذلك، سيشارك اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في كأس العالم الذي سيقام في روسيا، بعد أن نجح في قيادة بلاده للفوز بلقب بطل أوروبا 2016. وقد أنهت المباراة التي خاضها منتخب بلاده ضد سويسرا، والتي فاز فيها بهدفين مقابل لا شيء، جدل ترشحه لهذه البطولة العالمية.
 
أما من ألمانيا، فسيشارك نجم ريال مدريد توني كروس، الذي يعاني بعضا من الإرهاق والتعب في هذه الفترة. وعلى الرغم من ذلك، قام المدرب يواخيم لوف بإقحامه ضمن خطة أفضل اللاعبين لموقع وسط الميدان.

 كما يشارك من فرنسا اللاعب رافاييل فاران، ولكنه سيبقى في قائمة الانتظار حتى يلعب المنتخب الفرنسي مباراة التأهل الأخيرة لمعرفة ما إذا كان سيترشح لكأس العالم، مع العلم أن كريم بنزيما سيغيب عن تشكيلة الفريق.
 
أما حارس لوس بلانكوس، النجم كيلور نافاس، الذي سيشارك للمرة الثانية في كأس العالم مع منتخب كوستاريكا، أو الساحل الغني، الذي صدم الجميع في كأس العالم 2014. ونظرا لأن المنتخب الكوستاريكي يفتقر إلى النجوم، يعد موقع كيلور نافاس مضمونا ولا جدال في ذلك.
 
وأقرت الصحيفة بأن المنتخب المغربي يضم النجم أشرف الحكيمي، الذي أثار إعجاب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي منحه الفرصة الذهبية من خلال تعويض اللاعب كارفخال. ويعتبر اللاعب المغربي أحد ركائز منتخب بلاده. وقد مكن الفوز الذي حققه المغرب ضد نظيره الإيفواري من مشاركة الحكيمي في هذه البطولة العالمية.
 
وفي الختام، أوردت الصحيفة أن فوز كرواتيا بفارق أربعة أهداف مقابل هدف لصالح اليونان عزز أحقية كرواتيا في الترشح لكأس العالم، ولن يتحقق ذلك إلا بعد أن تخوض مباراة العودة. ونظرا لأن اللاعبين مودريتش وكوفاسيتش من العناصر الأساسية في وسط الملعب، فقد ضمنا موقعهما في المنتخب وكأس العالم قبل أن يخوضا مباراة العودة في بيرايوس يوم الأحد.