اتحاد طنجة يحقق تعادل بطعم الفوز أمام الفتح الرباطي
بقلم محمد القندوسي
نشر الإثنين 4 ديسمبر 2017

محمد القندوسي

صور عدنان

نجح فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في اقتناص نقطة ثمينة إثر تعادله سلبيا في لقائه يوم أمس الأحد أمام الفتح الرباطي صاحب الأرض والجمهور، وذلك برسم الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الإحترافية اتصالات المغرب.

الفريق الزائر اتحاد طنجة، تسيد اجواء اللقاء في شوطه الأول بقوة، ما مكنه من في خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها محاولة المهدي النغمي التي تأتت في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث كادت تسديدته أن تثمر هدف السبق لولا براعة الحارس محمد أمسيف الذي أخرج الكرة بأطراف أصابعه نحو الزاوية.

وفي الشوط الثاني تواصل نفس السيناريو ، هيمنة مطلقة وفرص ضائعة لاتحاد طنجة الذي تألق بشكل لافت جدا خلال هذه المواجهة، وهذا إن دل على شئ إنما يدل على قدرات الإطار الوطني ادريس المرابط المدرب الجديد الذي يمضي بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه، التي بدأت تظهر جليا من خلال تحول اتحاد طنجة من فريق هش إبان عهد المدرب المقال الزاكي إلى فريق قوي ومتكامل.

ونذكر أنه في غياب كل من اسماعيل بلمعلم وأيوب الخالقي، قام ادريس المرابط بإقحام كل من رضوان المرابط وعمر العرجون اللذان كانا في فترة بادو الزاكي رهيني دكة الإحتياط، وكان قرارا شجاعا وجريئا وناجحا، لا سيما وأن الإثنين معا قدما على مدى تسعون دقيقة عرضا رائعا استحسنه المتتبعون والصحافة.

وبهذه النتيجة المسجلة، يكون فريق العاصمة قد ارتقى مؤقتا للرتبة الرابعة برصيد 14 نقطة، فيما لازال اتحاد طنجة الذي حصد تعادله السادس له هذا الموسم مستمرا في احتلاله الرتبة 9 برصيد 12 نقطة .